الثلاثاء، أكتوبر 07، 2014

ها الرب يسكر بنهديَ الألذ

لعشاقـي
من كل الدياناتِ العاهـراتِ
كم رقصـت ُ :
مني أريحوا أديانكـم ْ ،
إني مَـن
عن تخصيبهـا
لن يرتد الرفـضْ !

***

للرب كم رقصـت ُ :
أنا خلاصـكَ ،
عانقنـي ،
راقصنـي ،
ارتـق ِ ،
انتـش ِ ،
ولكنه فضل أن يـراوغ ْ !

***

للرب كم رقصـت ُ :
ما مـن رب
له أن يكمل عليﱠ دينـي كهذا النهـد ِ ،
ما بين نص آمن واتقـى ،
ونص كابر وعربـد ْ
ها يتبرأ منـكَ 
كما لم يتنبأ أيما عهـد ْ !

***

للرب كم رقصـت ُ :
لي تطريز السمـاءِ
بما استحال من نجم وديـن ْ ،

لي طمأنة الموتـى
بما أستجدي من زهر وتيـن ْ !
لي تفجيرُ الحقـول ِ
بأي قمح عصـي ،
لي تلوين الأعيـادِ
بأطفال لا ينفـدون ْ ،
ما لي أن أستغفـركَ
مما اقترفتـه ُ حتـى الآنَ ..
من كفر ونهـد ْ !

***
للرب كم رقصـت ُ ... ؛
وها الـرب يسكر بنهديَ الألـذ ْ ،
للرب كم رقصـتُ ... ؛
وها الرب يباركُ ولايـاه ُ ..
من مومساتِ الأمازيـغ ْ !